searchform

الجمعة، 29 أبريل 2011

فيديو أعجبني ... فكرة إبداعية بلمسات فنية ( 5 ) !!

0 التعليقات
ما أجمل الشتاء عندما تهطل الأمطار المصحوبة بالثلوج ، من منا لا يحب الثلج والتمتع بجمال لونه الأبيض الناصع ، الثلج جميل ولكن في نفس الوقت يسبب الكثير من الإزعاج عندما تتراكم كميات الثلج في الطرقات ويصعب إزالتها ، في هذا الفيديو سنشاهد روبوت صغير يفي بالغرض المطلوب !!!

الفيديو الأول : روبوت رائع لازالة الثلوج المتراكمة !!!


الفيديو الثاني : بندقية المقلاع الرشاش !!!


الفيديو الثالث : تصوير أكثر من رائع !!

 

الخميس، 28 أبريل 2011

أولورو .... بقعة جميلة في صحراء لا نهاية لها !!

2 التعليقات


 أولورو أو " آيرز " هو تكوين صخري يقع في الجزء الجنوبي من الإقليم الشمالي وسط أستراليا على بعد 450 كم تقريباً غربي أليس سبرينجز ، وهي بقايا معزولة بعد التأكل البطئ لسلسة الجبال الأصلية ، تشكل وحدة متراصة من حبيبات " اركوس "وهي نوع من الحجر الرملي .
أولورو مدرج على قائمة مواقع التراث العالمي ، ارتفاعها يصل إلى 335 م من بين سهول الكثبات الرملية ، وترتفع ما يقرب من 876 م فوق سطح البحر ، ويبلغ طول الصخرة أكثر من 2.4 كم ، وعرضها 1.6 كم ، ويبلغ محيط قاعدتها 8 كم .





يتغير لون أولورو حسب الأوقات المختلفة من اليوم والسنة ، خاصة مع غروب الشمس ، وعلى الرغم من هطول الأمطار النادر في هذه المنطقة شبه القاحلة تكتسب الصخور خلال الأمطار اللونين الفضي والرمادي ، أولورو هي عبارة عن جزيرة جبلية .







تتألف صخرة آيرز من طبقات كثيفة شديدة الأنحدار من الأركوز " وهو صخر رمليي يحتوي على كميات كبيرة من سليكات الألومنيوم " تعود إلى العصر الكمبري ، وتقع صخرة مشابهة على عمق ضئيل تحت السهل الرملي المحيط بصخرة آيرز ، وقد بدأت التعرية التي كونت صخرة آيرز على الأرجح في العصر الطباشيري .








الإسم الذي أطلقة سكان البلاد الأصليون على صخرة آيرز هو أولورو بمعنى الحصاة الكبيرة ، وزين السكان الأصليون الكهوف الموجودة في الصخرة بالرسوم ، وقد شاهد المكتشف إيرنست جايلز هذه الصخرة سنة 1872 م ، وزارها مكتشف آخر وهو وليم جوس في عام 1878 م وسماها باسم السير هنري آيرز ، والذي كان في ذلك الحين رئيس وزراء أستراليا الجنوبية .













وقد أعيدت الأرض التي تقع عليها صخرة آيرز إلى أصحابها من السكان الأصليين ، وهم شعب الموتيجولا في سنة 1985 م ومن ثم سُلّم السكان الأصليون إدارة حديقة أولورو الوطنية إلى الحكومة الأسترالية الاتحادية بموجب عقد إيجار لمدة 99 عاماً .






المصدر " 1 - 2 "

الأربعاء، 27 أبريل 2011

وأخيراً جوجل تصدر النسخة 11 من متصفح كروم العملاق

0 التعليقات


أصدرت قوقل اليوم النسخة 11 لمتصفح الكروم ، تحتوي هذه النسخة على حل لكثير من المشكلات ، ولقد وصل مجموع المكافئات التي أعطتها قوقل لمن ساهم في حل هذه المشكلات إلى أكثر من 16 ألف دولار ، وأضافت قوقل ميزة إدخال النص من خلال الصوت عن طريق HTML ويمكن تجربة هذه الميزة من خدمة ترجمة قوقل .

 فيمكنك تحميل النسخة الجديدة من هنا ، ومن يمتلك متصفح كروم سيتم تحديث النسخة تلقائيا إلى النسخة الجديدة .

فن السينما جراف : حينما تجتمع لقطة الفيديو مع الصورة الثابتة !!!

2 التعليقات


المصورة جيمي بيك والمصمم كيفن بيرج ابتكرا فن cinemagraphs وهذا الفن يعني التقاط صور ثابتة تحتوي على عنصراً متحركاَ يملئها بالحياه !!


وحسب المصدر أن بعض الصور قد تأخذ يوماً كاملاً في التصوير والتحرير لتخرج لنا كما نشاهدها ، تقنية التصوير تلك تعتمد على ملفات صور GIF التي تسمح بجعل الصورة متحركة ، فهذه التقنية تدعهما جميع متصفحات الإنترنت، فلابد من وجود سرعة إنترنت مناسبة لكي تشاهد هذه الصور ، فحجم هذه الصور أكبر من حجم الصور العادية  .



تقول المصورة جيمي " أن الرائع في الصور الثابتة هو أنها تجمد لحظة من الزمن ، لذا أردت الاحتفاظ بهذه الميزة مع إضافة الحياة لها كما يحدث في الفيديو " ، ما هو إنطباعك عندما شاهدت هذه الصور .

خلفيات الطبيعة لهذا الاسبوع !!

0 التعليقات

خلفيات الطبيعة الرائعة ، الجبال ، والنبات ، والمياه تجتمع في هذه الخلفيات ، للحصول عليها بالحجم الكامل هنا






الاثنين، 25 أبريل 2011

شفشاون .... المدينة الزرقاء في المغرب العربي !!

1 التعليقات

شفشاون هي بلدة صغيرة قديمة تقع على سفوح جبال الريف شمال غرب المغرب ، يطلق على هذه البلدة بالمدينة الزرقاء نظراً لطلاء جدران جميع بيوت البلدة باللون الأزرق ، يشتهر سكانها بالزراعة ، تأسست المدينة عام 1471 وقد أسسها علي بن راشد.



 أصبحت شفشاون مكان محبب لجميع السياح ، فهي تستقبل عدد كبير من السياح سنوياً للتمتع بجمال ألوانها الزرقاء 





تم طلاء الجزء السفلي للمدينة القديمة باللون الأزرق الجميل .





في شهر إبريل يأتي وقت تفتح الزهور فهناك العديد من الزهور في هذا المدينة الرائعة .









كما هو الحال في معظم مدن المغرب ، القطط تنتشر في أزقة البلدة 





أطفال البلدة وساعات الترفيه واللعب 






إعادة طلاء البلدة باللون الأزرق 












أحد الفنادق في البلدة وتكلفة الشخص 5 $ .




المصدر

Subscribe