searchform

الأربعاء، 18 مايو 2011

الطاولة الإبتكارية ...... تحول طاولة البلياردو إلى طاولة مكتب رائعة !!

1 التعليقات


هل تحلم بإمتلاك طاولة بلياردو تتحول إلى طاولة مكتب حينما لا تكون قيد الإستعمال " أي الإستفادة في كلا الحالتين " ، الآن الشركة الفرنسية  Chevillotte قامت بصناعة طاولة إبتكارية تمتاز بهذه المواصفات ، حيث تتحول باستخدام نظام اختياري بين التحريك الكهربائي أو اليدوي ، يا لها من فكرة إبتكارية ، هذه الطاولة مغطاه بثلاث ألواح رقيقة توضع في درج خفي تحت الطاولة  ، تابع مشاهدة الفيديو .



الثلاثاء، 17 مايو 2011

فيديو ... لماذا عدسة الكاميرا أغلى ثمن من جسم الكاميرا ؟!!

1 التعليقات

دائماً نتسائل لماذا عدسات الكاميرا أغلى ثمن من جسم الكاميرا ، في الحقيقة عندما شاهدت هذا الفيديو أدركت لماذا عدسات الكاميرا ثمنها مرتفع جداً ، وتعرفت على مدى الصعوبة والتعقيد في مراحل إعداد هذه العدسات ، حيث ينقلك هذا الشريط من المرحلة الأولى للإعداد وصولاً  إلى المرحلة النهائية لتخرج لنا العدسة كما نشاهدها ، سنلاحظ من خلال مشاهدة هذا الشريط أيضاً جميع قطع الزجاج التي تدخل في صانعة العدسة ، مشاهدة ممعة ونتابع !!.

الاثنين، 16 مايو 2011

الفنان الياباني كيي .... حيث الرسم يصبح أكثر متعة !!!

2 التعليقات
لا يصدق !!! أدهشني الفنان الياباني كيي ، ياله من فنان رائع ، شاهد معظمنا الرسم والنحت على الفواكه والخضار ،ولكن لم نشاهد الرسم على الموز ، أنا أحب الموز كثيراً وأيضا أحب الفن ، حقيقاً الفنان كيي جمع بينمها من خلال رسم أشكال مختلفة على الموز ، أعجبتني كثيراً طريقتة ، فهو يستخدم أداة أشبه بالمعلقة وأداة أخرى أشبه بإبرة الخياطة ليرسم الأشكال التي سنشاهدها سوياً، نتابع مشاهدة إبداعات الفنان كيي !!!.








السبت، 14 مايو 2011

جوله داخل أكبر حدائق الزهور في هولندا ..... " حديقة أوروبا "

0 التعليقات


Keukenhof هي حديقة الزهور التاريخية في هولندا ، تقع على بعد حوالي 30 كم من أمستردام ، هذه الحديقة محط أنظار كثير من السياح من النادر جداً أن تجد شخص يذهب سائحاً إلى هولندا ولا يزور هذه الحديقة ، تسمى أيضاً " بحديقة أوروبا " فهي أكبر حديقة زهور في هولندا ، بل أيضاً في جميع أنحاء أوروبا وأكثرها شهرة ، تبلغ مساحتها 32 هكتار ، هناك ما يقارب 2500 نوع من الأشجار المختلفة ، ينمو بها أزهار الزنبق المختلفة والعديد من الزهور الأخرى ،  يالها من حديقة ، فعلاً تستحق الزيارة .

الأجواء مناسبة جداً للسايح ولعشاق الزهور خصوصاً ، تفتح الحديقة أبوابها في شهر نيسان / أبريل إلى أيلول / سبتمبر ، ولكن أفضل وقت لزيارة الحديقة في شهر أيار / مايو ، في هذا الوقت تكون الحديقة في إزهار كامل .
عندما تدخل الحديقة تستقبلك هذه العاملات بالزي الخاص بهم ، لإعطائك الخرائط الخاصة بالحديقة .


































 معرض الزهور في الحديقة ، مثير للإعجاب .








 حقول زهرة الزنبق الملونة .
 هذه هي مطحنة تم بنائها في عام 1892 ، تم ادراجها ضمن قائمة المعالم التاريخية في هولندا .

الهدايا التذكاريه لزهرة الزنبق






 موسم حصاد زهرة الزنبق ، ياله من مكان رائع !!

الرسم على الريش .... إحدى إبداعات الفنانة جولي طومسون !!!

0 التعليقات
هنا قائمة " 10 " من أهم الرسوم التوضيحية المذهلة التي قامت بتكوينها الفنانة جولي طومسون ، هذه الفنانة لها طريقة مختلفة في الرسم حيث تستخدم طومسون ريش الطيور وبعض الطلاء ذات الألوان المختلفة لتُكون عليها أشكال ورسومات مختلفة ، حقيقاً هذا الفن أعجبني كثيراً فهناك الكثير من ريش الطيور يتساقط " مثل الحمام و الدجاج " ولا نستطيع الإستفادة منه ، فالآن وبهذا الموضوع سأستفيد من الريش المتساقط من الطيور في تكوين بعض الرسومات البدائية عليه ، في أوقات فراغي ، زوار ومتابعي حاضنة الإبداع ما هو أرائكم بهذا الفن ؟؟!!!.

" 10 "
 " 9 "
 " 8 "
 " 7 "
 " 6 "
 " 5 "
 " 4 "
 " 3 "
 " 2 "
 " 1 "

Subscribe