searchform

السبت، 31 ديسمبر 2011

حصاد الإبداع .. المشاركات الأكثر زيارة خلال عام 2011

0 التعليقات
كل عام وأنتم بألف خير ، مع إطلالة عام جديد أسئل الله تعالى أن يكون عام خير وبركة على الأمة العربية والإسلامية ، نقدم لكم حصاد الإبداع والذي سنتناول فيه أكثر المواضيع التي حازت على أعلى زيارة خلال عام 2011 .
المشاركات الأكثر زيارة والتي كان على رأسها المتابعة اليومية التي تناولناها خلال شهر رمضان والتي كانت لبرنامج خواطر 7 للأستاذ أحمد الشقيري ، أما المشاركة الثانية وهي مشاركة تناولنا فيها برنامج ريل بلير 2012 والذي تم إصدارة من قبل الشركة الأم ، أما المشاركة الثالثة والتي تناولنا فيها أجمل صور متحركة شاهدناها ، أما المشاركة الرابعة والأخيرة والتي كانت بعنوان هيا بنا نغوص في رحلة إلى أعماق غابات الأمازون .

المشاركة الأولى : متابعة يومية ... برنامج خواطر " 7 " للمبدع أ. أحمد الشقيري . 
المشاركة الثانية : الآن قم بتنزيل برنامج ريل بلير 2012 مجانا .
المشاركة الثالثة : أعتقد أنها أجمل صور متحركة ستشاهدها .... تفضل بالدخول .
المشاركة الرابعة : هيا بنا نغوص في رحلة إلى أعماق غابات الأمازون .

أكثر زوار المدونة حسب البلدان بالترتيب :-
1- المملكة العربية السعودية 
2- جمهورية مصر العربية 
3- دولة فلسطين 
4- المملكة الأردنية الهاشمية 
5- الجمهورية الجزائرية 
6- الولايات المتحدة الأمريكية 
7- الإمارات العربية المتحدة 
8- جمهورية العراق 
9- المغرب العربي 
10- دولة الكويت 

الخميس، 29 ديسمبر 2011

هولندي يدخل موسوعة غينيس بعد نجاحة في البقاء ساعة وربع تحت الجليد !!

1 التعليقات
بعد أن أتم المهمة على أكمل وجه ، دخل الهولندي ويم هوف موسوعة غينيس لنجاحه في البقاء تحت الجليد ساعة وربع ، هوف ارتدى سروال قصير ونظارات سباحة فقط في هذه المهمة ، شاهد الفيديو الذي أصابي بقشعريرة *_^ !!.


الأربعاء، 28 ديسمبر 2011

صور ساحرة لكائنات صغيرة من أرض العجائب !!

2 التعليقات
حينما تشاهدها للوهلة الأولى تعتقد أنها مشاهد من رحلة في بلاد العجائب والغرائب ، لكن في الحقيقة انها صور حقيقية تم التقاطها من قبل المصور ناداف باجيم ضمن المشروع الذي أطلقة وهو باسم " أرض العجائب " !! والمدهش هنا أن الصور تمت بواسطة أدوات بسيطة موجودة في كل منزل ، كالخضروات والفاكهة والأكياس البلاستيكية !! 
إليكم مجموعة مميزة ومدهشة من أعمال المصور ناداف !!








ناداف يستخدم كاميرا كانون 60D وعدسة 100 ملم ويعتمد في لقطاته على الإضاءة الصناعية .
لمتابعة الفنان على فليكر : على الرابط 

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2011

في تايلاند .. زهور جميلة مصنوعة من قطع الصابون المعطر !!

0 التعليقات
تبدو هذه الزهور الجميلة ذات الرائحة العطرة غريبة ، فهي مصنوعة من قطع الصابون !!  نعم إنهاء كذلك ، فبمجرد ذهابك لتايلاند تجد هذا الفن منتشر في جميع أنحائها ، فهي تعتبر هدية مثالية مليئة بالروائح المعطرة ، نشأ هذا الفن في قرية شاينغ راي المحيطة بتايلاند ، فبدأت الفكرة بنحت قطعة من الصابون حتى أُعجب بها السكان المحليين وتحولت هوايتهم إلى فنون جميلة تباع في الأسواق المحلية .

جمال الزهور يعتمد كثيرا على مهارة وبراعة الفنان ، لا تزال شاينغ راي كأفضل مقاطعة لشراء زهور الصابون والهدايا التذكارية .
لنلقي نظرة على زهور الصابون التايلاندية ..!!








" المصدر 1- 2 "

الأحد، 25 ديسمبر 2011

هل تعاني من تعلم الإنجليزية .. الآن تعلم اللغة عن طريق الرسم !!

1 التعليقات

الكثير منا يشتكي من صعوبة تعلم اللغة الإنجليزية ، اليوم بإذن الله سأمنحك كتاب مفيد وممتاز لتعلم اللغة الإنجليزية من خلال الرسم ، حقيقاً استمتعت كثيرا وأنا أقرأ في هذا الكتاب ، فالأسلوب المتبع سلس وسهل الفهم ، فعلاً هذا الكتاب نادر وخرافي لتعلم اللغة عن طريق الصور أو الرسم ، شاهد بعض الصور من هذا الكتاب !!
 ............................................................................................................................
 ............................................................................................................................


الكتاب بصيغة PDF ، وبحجم 4 ميجا 

السبت، 24 ديسمبر 2011

الباحث القرآني : أداة جميلة جداً للبحث في القرآن الكريم والسنة النبوية

3 التعليقات
عالم التقنية - في مشروع مفيد جداً من تطوير الغلوان ويب وهو عبارة عن أداة تقوم بالبحث في القرآن الكريم والسنة النبوية ، يسهل الباحث القرآني للمستخدم الوصول لآية معينة من القرآن الكريم أو الحديث النبوي مع إمكانية تفسيرها وتشكيلها وترجمتها للغة الإنجليزية ، عملية البحث سهلة فقط قم بكتابة الكلمة المراد البحث عنها مثلاً كتبت كملة " إقرأ " وبحثت في القرآن الكريم وظهرت لي هذه النتائح :

فعلا مشروع ممتاز جداً ، أسئل الله تعالى أن يجازي القائم عليه خير الجزاء : http://quranicresearcher.com/



الجمعة، 23 ديسمبر 2011

أنشئ بطاقة خاصة بك على الإنترنت بكل سهولة الآن

1 التعليقات


عالم التقنية - يقدم موقع بطاقة خدمة تصميم بطاقة شخصية خاصة بك ونشرها على الإنترنت كي توفر طريقة أسهل للتواصل بينك وبين أصدقائك أو استقبال رسائل وأسئلة من قبيل من تتابعهم أو يتابعونك في الشبكات الاجتماعية وغيرها من المواقع ، بعد التسجيل في الموقع يمكنك اختيار عنوان خاص ببطاقتك وكتابة اسم ووصف مختصر عن شخصك ، بعد تفعيل حسابك يمكنك إضافة مزيد من المعلومات عنك والتعديل على الصفحة الخاصة بك وإضافة حساباتك في الشبكات الاجتماعية .

هنا مثال لصفحة علي العوهلي في الموقع وما يمكنك عمله عن طريقة : http://btaqa.me/alioh/?t=AboutMe
للبدء بعمل بطاقتك الشخصية قم بزيارة الرابط : http://btaqa.me/



الثلاثاء، 20 ديسمبر 2011

الكلمات الأكثر بحثاً لعام 2011 بالسعودية

2 التعليقات
أخبار التقنية - أصدرت جوجل تقريرها السنوي لأكثر الكلمات بحثاً لعام 2011م ، وكان من أكثر الكلمات بحثاً بالسعودية حافز أما بالأخبار فتصدر الفنان محمد عبده وبالترفيه فجاء بالمركز الثاني ايش اللي وهو برنامج مميز يعرض على اليوتيوب من تقديم بدر صالح ، وهذه صورة بالاحصائيات كاملة : 

لمشاهدة الصورة بشكل أفضل إضغط عليها 

الكلمات الأكثر بحثاً لعام 2011 بمصر

1 التعليقات
أخبار التقنية - أصدرت جوجل تقريرها السنوي لأكثر الكلمات بحثاً لعام 2011 م ، وكان من أكثر الكلمات بحثاً بمصر ثورة 25 يناير وميدان التحرير أما بالأخبار فتصدر مبارك ووائل غنيم القائمة وبالترفيه فجاء بهاء سلطان وتامر عاشور ، وهذه صورة بالاحصائيات كاملة ..

لمشاهدة الصورة بشكل أفضل  اضغط عليها 


الاثنين، 19 ديسمبر 2011

أحد أنهار كندا يتحول إلى اللون الأخضر في ظاهرة غريبة بفعل مادة كيميائية !!

3 التعليقات
التقط أحد المصورين صور لأحد الأنهار في كندا بعد أن تغير لونة إلى اللون الأخضر ، حيث استمر على هذا الوضع قرابة الساعة ثم عادت مياه النهر إلى اللون الطبيعي ، فبعد أن كشفت عدد من الفرق على النهر وجدت أن سبب هذا اللون الذي غطى مياه النهر كانت نتيجة وصول مادة كيميائية تعرف بإسم " الفلوريسئين " وهي مادة غير سامة ولكن تؤدي إلى اضمحلال المياه وتغير لونها ، أمر عجيب فعلاً ، لا ندري هل هي تجارب كيميائية أم غير ذلك ؟؟!! .





أرنب عملاق مصنوع من 30000 صحن خزف بمناسبة السنة الصينية الجيدة !!

0 التعليقات
وجد سكان مدينة جينغدتشن الصينية الوسيلة المناسبة للاحتفال بالسنة الصينية والتي تعتبر من أهم الاحتفالات الصينية التي تبدأ مع بداية أول شهر قمري في السنة الصينية ، وبهذه المناسبة استطاع سكان المدينة الاحتفال بالسنة الجديدة من خلال بناء تمثال عملاق على شكل أرنب يتكون من 30000 صحن خزف ، فمنذ سنين عديدة كانت تعرف جينغدتشن بمدينة الخزف ، لذلك كان من المنطقي أن يستخدم سكان المدينة مهاراتهم في الخزف لبناء التمثال والاحتفال بالسنة الجيدة .
نتابع المزيد من الصور ..!!



الجمعة، 16 ديسمبر 2011

على غرار كرة القدم .. رياضة فريدة من نوعها باستخدام الدراجات الهوائية !!

1 التعليقات
على غرار رياضة كرة القدم ، الآن كرة الدراجة الهوائية !! نعم إنها كذلك فهي الرياضة المتخصصة التي تجمع كرة القدم والدرجات الهوائية في ملعب واحد بطريقة فريدة من نوعها ، انها كانت موجودة منذ أكثر من قرن ، لكن لا تزال كرياضة غير عادية في بلدان عدة .
تم اختراع هذه الرياضة في عام 1893 من قبل الألماني الأمريكي نيكولاس ادوارد كوفمان ، واكتسبت هذه الرياضة شعبية في جميع أنحاء العالم وخصوصاً في أوروبا ، عقدت أول بطولة لهذه الرياضة في عام 1929 .

يتم العب بين فريقين يتكون كل فريق من لاعبين اثنين يستخدمان رؤوسهم أو عجلات الدراجة لتسديد الأهداف أو التصدي للكرة ، للرياضة شروط وقوانين مثل رياضة كرة القدم ، قد يبدو الأمر غريبا ، لكنها لعبة بسيطة جدا وممتعه للعب .


المصدر : يوتيوب

الأحد، 11 ديسمبر 2011

فيديو وصور : فنان أمريكي يستخدم جسدة بأكملة لرسم أشكال فنية فريدة من نوعها !!

0 التعليقات
جولتنا اليوم مع فن جديد من فنون الإبداع والاحتراف في الرسم الفريد من نوعة ، ومع الفنان الأمريكي Tony Orrico  الذي يستخدم جسده بأكملة من أجل رسم أشكال تجريدية ضخمة دقيقة للغاية ، فهو يستعمل أقلام الرصاص ، وقطعة ضخمة من الورق ، بالإضافة إلى جسدة البشري ليرسم أشكال تجريدية مختلفة ، سواء كان باستخدام جسدة بأكملة أو معصميه فقط .

حقيقاً يمتلك هذا الفنان موهبة لا يمتلكها أحد ، فالأعمال التي يقدمها مذهلة جداً ، كما سنشاهدها الآن في مقاطع الفيديو والصور التالية ، يستغرق Tony في رسم بعض الأشكال 15 دقيقة ، وأخرى تستغرق 7 ساعات ، فعلاً موهبة رهيبة تحتاج إلى صبر وقوة !!!







Subscribe