searchform

الخميس، 16 فبراير 2012

جوجل تواجه صعوبات في إقناع موظفيها بمغادرة مكاتبهم ... مكاتب جوجل من الداخل !!

5 التعليقات
يقول أحد المسؤولين في شركة جوجل بأن إدارة الشركة تواجه صعوبات في إقناع موظفيها بمغادرة مكاتبهم في المساء والذهاب إلى بيوتهم لأنهم يحبون عملهم أكثر من أي شيء آخر . وبالرغم من أن هذا الأمر يكلف الشركة أموالاً إدارية طائلة كاستخدام الكهرباء والمأكولات وغيرها ، إلا أن الشركة ترفض تقليص الصرف على هذه الجوانب ، معتبرة بأن راحة موظفيها أهم شيء بالنسبة لها . كما وتقول إحدى الموظفات التي تعمل في الشركة : " حتى لو لم تدفع لي جوجل راتباً شهرياً فإنني سأظل أعمل بها !".

كيف استطاعت جوجل أن تسحر موظفيها كل هذا السحر ؟ والأهم من هذا ، كيف تمكنت من الوصول إلى الريادة من بين ملايين المواقع على الشبكة العنكبوتية ؟ وكيف استطاعت أن تجني كل تلك الأرباح ؟ أسئلة يرددها الكثيرون .
وفي هذا السياق ، هل تحتاج مؤسساتنا وشركاتنا إلى أموال وميزانيات ضخمة لتحقق إنتاجية مميزة ولتصل إلى التعامل مع موظفيها بإنسانية ؟ 
الجواب بالتأكيد لا . فلو نظرنا إلى جوهر الأمر ، بعديداً عن الشكليات الظاهرة في الصور ، سنجد بأن ما تحاول جوجل الوصول إليه هو إعطاء الحرية لموظفيها ليعبروا عن أنفسهم كما يشاؤون ، تماماً كما لو كانوا في بيوتهم ، فلا يزعجها أبداً أن يحضر أحدهم الدمى الخاصة به ليزين بها مكتبه ! ولا تقوم بطرد أحد العاملين لو قام بملء حائط القسم الذي يعمل به بلوحات تعبر عن أفكاره شريطة أن لا يتعدى ذلك حدود وحريات الآخرين . وبالتالي ، نستنتج بأن جوجل وصلت إلى نتيجة تقول : " عندما يشعر الموظف بأنه يعمل في مكان يعطيه الشعور بالحرية وتحقيق الذات فإنه سيشعر بالانتماء ، وبالتالي سينتج ويبدع ويحقق الكثير ." هل هذا صعب على مؤسساتنا وشركاتنا ؟ وهل يتطلب تحقيق هذه الفلسفة ميزانيات وأموال طائلة !. 
من جانب آخر ، نجد بأن جوجل لا تبخل على موظفيها بالمكافآت المادية ، ولكنها وبنفس الوقت تركز بشكل كبير جداً على الجانب المعنوي ، وكأن لسان حالها يقول : " أنت لست موظفاً عادياً ، أنت إنسان عظيم ومن مسؤوليتي أن أعتني بك وأساعدك لتحقق أهدافك ."
هنا مجموعة أخرى من الصور لمكاتب جوجل من الداخل !!






المصدر " 1 - 2

5 التعليقات:

Anonymous يقول...

هههههههههه هذا الشيخ قوقل لاحد يسبه

Waleed Barakat يقول...

مكاتب غاية في الروعة - ولكن الاضاءة ضعيفة شوية ؟!!!

(ممس) يقول...

اللى عايز يشتغل فى جوجل يعمل ايه ارجو مراسلتى على الايميل

همسات عذبه يقول...

ههههه
ارجوكم اريد اشتغل في هالشركة

Anonymous يقول...

الحب لايدوم طويلا فكل لة بريق وبعد ان يذهب بريقة يشعر الانسان بالملل شيئا فشيئا وهذا التعليق ليس كئيبا ولكن هذة هى طبيعة الحياة

إرسال تعليق

Subscribe

 
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...