searchform

الاثنين، 12 مارس 2012

سرب من الجراد مصنوع من المال .. تعرف على فن طي الورق ( أوريغامي ) !!

0 التعليقات
يعتبر من الفنون الإبداعية المدهشة التي تُمكن صاحبها من انتاج منحوتات ورقية مفصلة لمختلف الكائنات ، إنه فن طي الورق ( أوريغامي ) ، كما تشاهد في الصورة أعلاه وهي للخنفساء ، فإنه فن يتطلب دقة ومهارة وإبداع لصنع مثل هذه الأشكال .

وحيد القرن ..
نبذه عن هذا الفن ..
يعتبر فن طي الورق ( أوريغامي ) هو الفن الياباني التقليدي لطي الورق ، بدأ منذ القرن السابع عشر الميلادي ، وبدأ يتوسع إلى بقية أنحاء العالم في القرن التاسع عشر ، الورق المستخدم في هذا الفن عادةً ما يكون مربع الشكل وأطرافه تكون ملونه ومزخرفة .
دب أبيض ..
من ذلك الوقت تحول ( الأوريغامي ) شكل من أشكال الفن الحديث ، وهو يهدف إلى تحويل الورق المسطح من خلال تقنيات الطي إلى جسم ثلاثي الأبعاد له شكل محدد عادة ما يشبه كائن ما أو حالة عامة .
هناك عدة طرق لطي الورق ، لكن عادةً ما يتم دمجهم لصنع أشكال دقيقة ومعقدة ، وربما أشهر نوع من الأوريغامي هو الطائر الكركي الجميل .
هذه الأعمال التي نشاهدها لفن طي الورق هي من إبداعات الفنان المصمم السويسري Sipho Mabona ، وكما تحدثنا كل هذه الأعمال كانت عبارة عن ورقة مربعة واحدة !!
شكل أخر للدب ..
نمر ..
سمك
نملة
سلطعون
أخطبوط
عصفور
فرس النبي 
صرصور
نوع من أنواع السمك ويسمى ( البخاخ )!!
جراد البحر 

طائر الهدهد
قدم المصمم السويسري أيضاً مجموعة أخرى من الأعمال مصنوعة من المال وهو عبارة عن سرب من الجراد ، هذه الأعمال تُعرض حالياً في المتحف الياباني الأمريكي في لوس أنجليس . 



هل قمت بمثل هذا العمل من قبل ، أي استخدام الورق لصنع شكل معين ؟!
المصدر : 1 ، 2

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Subscribe

 
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...