searchform

الأحد، 1 أبريل 2012

الربيع الياباني يختلف .. اليابانيون يحتفلون بجمال زهور الكرز في موسم تفتحها

0 التعليقات
أتى الربيع ، الزهور في إزهار والأشجار تشهد إزدهاراً واضحاً ، والشمس ساطعة والطقس يصبح أكثر حراراة بعد فصل الشتاء. دعونا نتعرف على زهرة رائعة تظهر في مثل هذه الأوقات من السنة وهي ، زهرة الكرز.
 في كل عام يحتفل الشعب الياباني بالربيع وأبرز الزهور التى تظهر في هذا الوقت هي زهرة الكرز الرائعة .
تتفتح أزهار الكرز في شهر فبراير في أوكيناوا وهي محافظة تقع في أقصى جنوب اليابان ، وتستمر الزهور في الظهور في كل من كيوتو وطوكيو في نهاية شهر مارس أو بداية شهر إبريل وبعد ذلك تواصل أزهار الكرز تفتحها في الشمال بعد بضعة أسابيع .

اليابانيون يهتمون جداً بمسألة تفتح أزهار الكرز فتراهم يذهبون إلى الحدائق العامة لإقامة ما يدعى بـ ( حفل مشاهدة الزهور ) والتي تسمى باليابانية " هانامي " أي الاحتفال بجمال زهور الكرز إضافة إلى ذلك زهور أخرى كزهور شجرة الخوخ ، وهي تكون فرصة للإسترخاء والتمتع بمناظر الزهور الجميلة .
استخدامتها في الطعام .
إن أزهار وأوراق الساكورا اي زهور الكرز صالحة للأكل ، وتستخدم كلاهما كمواد لتحضير الأطعمة في المطبخ الياباني ، حيث تخلل الأزهار بالملح وتستخدم لإضافة نكهة على الحلويات ، كما يحضر نوع من المشروب الساخن بإضافة أزهار الكرز في الماء المغلي بشكل يشبة الشاي ويقدم في حفلات الزفاف وغيرها من الاحتفالات .
استخدامتها في الكريمات والعطور 
تميزت أزهار الكرز بالرائحة الرائعة والمتنوعة لذلك استخدمت في انتاج كميات كبيرة من عطور زهرة الكرز ، وتستخدم أيضا في صنع الكريمات فقد أثبتت الدراسات أن زهرة الكرز مفيدة جداً للبشرة في حين أنها تعلب دوراً مهماً في حماية الجلد ومدة بالطاقة وتساعد في عملية التجديد .
نترككم مع مجموعة إضافية من الصور .


في عام 1912 أهدت اليابان 3000 شجرة ساكورا للولايات المتحدة ، للاحتفال بشعب البلدين وتنمية روابط الصداقة لذلك انتقلت الشجرة إلى الولايات المتحدة وأصبحت تقام احتفالات مشاهدة الزهور ، وهنا صورة لشجرة الساكورا في العاصمة الأمريكية واشنطن .
 







زهور رائعة جداً أليس كذلك ؟!

 المصدر 1 - 2 - 3

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Subscribe

 
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...