searchform

السبت، 4 سبتمبر 2010

سعودي يخترع أداة للإنقاذ من الغرق

0 التعليقات
بسم الله الرحمن الرحيم 




الرياض – فلسطين الآن – ابتكر مخترع سعودي أداة لإنقاذ السباحين تأخذ شكل خاتم صغير، لتساعدهم على الطفو على سطح الماء - دون الحاجة إلى بذل جهد- عندما يواجهون للغرق.

ويعتمد مبدأ الاختراع الجديد على نفخ بالون يكون في راحة اليد عند لبس الخاتم، حيث يحوي الأخير كبسولة صغيرة تعمل على نفخ البالون بالهواء من خلال حركة ضم الأصابع، فينتفخ البالون مباشرة ليصل بالشخص إلى السطح عند تعرضه للغرق.

ونقلت صحيفة "الرياض" السعودية عن المخترع علي القاري قوله :"إن الشخص لا يفكر بشكل طبيعي عندما يواجه الغرق، فهو يتحرك بشكل عشوائي بغرض إلى الوصول إلى السطح".

كما أشار إلى أن الغريق أو السباح يصعب عليه استخدام طوق النجاة وخلافه من معدات وأجهزة النجاة من قبل السباحين، وذلك بسبب كبر حجمها وإمكانية إعاقتها حريتهم خلال السباحة " لذا لا بد أن ترتكز فكرة إنقاذ السباح على تمكينه من الطفو على سطح الماء، وهذا لا ينتج إلا من خلال وجود الهواء الذي يملأ البالون، وهو ما يجعل الاختراع مجديًا من الناحيتين العملية والاقتصادية"، وفقاً تقدير المخترع.

ومن المتوقع أن تترواح تكلفة الاختراع الجديد الذي أطلق عليه "خاتم إنقاذ السباحين " ما بين 10-15 عشر ريالاً حين يصل إلى المستخدم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Subscribe

 
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...