searchform

الاثنين، 27 سبتمبر 2010

أسراب من الروبوتات تحلق في الأجواء

0 التعليقات
بسم الله الرحمن الرحيم




المشروع يهدف إلى تطوير SMAVNET أسراب من الروبوتات تحلق في الأجواء ، التي يمكن نشرها في مناطق الكوارث بسرعة لخلق شبكات الاتصالات لرجال الانقاذ. الروبوت الطائر مثيرة للاهتمام لمثل هذه الطلبات لأنها سريعة ، ويمكنها التغلب علي التضاريس الصعبة ، والاستفادة من خط البصر و الاتصالات.

 والروبوتات وحدات تحكم تحتاج إلى إجراء بسيطا قدر الإمكان.

من منظور الأجهزة ، صممت لتكون الروبوتات آمنة قوية وخفيفة الوزن وذات التكلفة المنخفضة. وعلاوة على ذلك ، وضعت بروتوكولات واجهات الإنسان والسماح لغير الخبراء التعامل معها بسهوله وأمان تعمل مجموعات كبيرة من الروبوتات.

من منظور البرمجيات ، والتحكم في تحلق الروبوتات للعمل معا. ليحتشدون ، والروبوتات صممت لرد على الاتصالات اللاسلكية مع الروبوتات المجاورة أو رجال الانقاذ (السلوكيات القائمة على الاتصالات). 

الاتصالات باستخدام جهاز استشعار كما هو مثير للاهتمام لأن مجهزة عموما معظم الروبوتات تحلق مع وحدات الراديو الجاهزة ، التي هي منخفضة التكلفة ، وخفيفة الوزن نسبيا وبعيدة المدى. وعلاوة على ذلك ، فإن هذه الاستراتيجية ، تنتفي الحاجة إلى الموقف الذي هو مطلوب لجميع خوارزميات القائمة سرب جوي ، وعادة ما يتطلب استخدام أجهزة الاستشعار التي تعتمد على البيئة (نظام تحديد المواقع ، والكاميرات) أو غالية الثمن وثقيلة (أشعة الليزر ، ورادارات).






0 التعليقات:

إرسال تعليق

Subscribe

 
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...