searchform

الخميس، 4 أغسطس 2011

جولة مصورة .. روائع معمارية في مالمو السويدية !!

0 التعليقات


إذا كنت ترغب في زيارة واحدة من أقدم  المدن الصناعية الأوروبية وواحدة من الدول الاسكندنافية ، فنحن سنأخذك في جولة مصورة إلى مدينة مالمو السويدية ،لنتمتع بمشاهدة الأماكن الجذابة في هذه المدينة .



مالمو هي ثالث أكبر مدينة في السويد من حيث عدد السكان وتقع في مقاطعة سكونا في أقصى جنوب السويد وهي العاصمة لتلك المقاطعة ، ويبلغ عدد سكان هذه المدينة 286.500 نسمة في ثمانية مواقع مختلفة .




مالمو واحدة من أوائل وأكبر الدول الصناعية في الدول الإسكندنافية ، ولكن حتى مطلع الألفية وكانت تعاني من التكيف مع مجتمع ما بعد الصناعة ومنذ ذلك الحين أصبحت مالمو مدينة جديدة تحوي العديد من التطورات المعمارية الرائعة وتجذب شركات تكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا الحيوية ، وأيضا الطلاب للدخول إلى جامعة مالمو .

جسر أوريسند هو جسر يربط بين العاصمة الدنماركية كوبنهاغن ومدينة مالمو السويدية يستخدم كطريق سيارات وسكة حديد ، ويتكون الجسر من 3 أجزاء ، أولها من جهة الدنمارك يأتي نفق أوريسند ثم يرتفع النفق تدريجياً حتى يصل إلى جزيرة بيبرهولم الإصطناعية التي تنتهي إلى جسر أوريسند وهو جسر مشدود بالكوابل الفولاذية حيث تم إنشاء هذا الجسر عام 1995 وتم افتتاحه للمرور في 1 يوليو 2000 ، وهنا صورة جوية للجسر .




تحوي المدينة على العديد من الميادين والمباني التاريخية ، وهي أيضا المركز التجاري للجزء الغربي من سكانيا ، تأسست خلال السنوات القليلة الماضية " جامعة مالمو " وتسعى المدينة الآن إلى التركيز على التعليم والفنون والثقافة ،بعد أن تجولنا من بعض المعلومات عن هذه المدينة للنترك للصور مجالاً لنشاهد جمال المدينة و أطول ناطحة سحاب في السويد والتي يبلغ طولها 190 متر وافتتحت رسمياً في 27 أغسطس 2005 ،،،  لنتابع ..!!


























0 التعليقات:

إرسال تعليق

Subscribe

 
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...