searchform

الأحد، 27 مارس 2011

المطارات 10 الأكثر إزدحاماً في العالم !!

0 التعليقات

المطارات دائما تجدها مليئة بالبشر ، في كل لحظة تجد ألاف الناس يأتون أو يذهبون ، هناك عدد لا يحصى من الناس الذين يعملون في المطارات لرعاية البنية التحتية وتنظيم المكان ، ولكن هناك بعض المطارات لا تخلوا لحظة واحدة إلا وتجد أعداد كبيرة من الناس يستخدموها للتنقل حول العالم ، سنعرض عليكم عشرة من أكثر المطارات إزدحاماً في العالم ، إما من ناحية عدد الركاب أو من ناحية حركة الطائرات .


1- مطار لندن هيثرو - المملكة المتحدة :-

مطار هيثرو في لندن هو المطار الرئيسي ونقطة الدخول إلى أماكن كثيرة في أوروبا وهو الأكبر في الممكلة المتحدة ، يملك المطار شركة خدمات المطارات البريطانية والتي تمتلك ستة مطارات بريطانية أخرى تخدم جميعها في لندن ، يعتبر مطار هيثرو المقر الرئيسي ومركز عمليات شركات الخطوط الجوية البريطانية ، وشركة بي إم أي ، وشركة فيرجن أتلانتيك .

2- مطار فرانكفورت الدولي - فرانكفورت - ألمانيا :-

مطار فرانكفورت الدولي بعتبر ثاني أكبر مطار في أوروبا والذي يشهد مرور أكثر من 55 مليون مسافر وحوالي 480.000 صعود وهبوط طائرة في السنة ، يعتبر المطار محوراً هاماً للمواصلات الدولية ، يمكن للمسافرين أن يختاروا ما بين 134 شركة طيران ليسافروا من فرانكفورت إلى حوالي 300 وجهة في العالم ، هذا المطار قام ببناءه على أيدي النازيين في عام 1936 .

3- مطار دالاس و فورت وورث الدولي - دالاس - تكساس :-

يقع هذا المطار بين مدينتي دالاس و فورت وورث يعتبر الأكثر نشاطاً في ولاية تكساس الأمريكية ، عدد الركاب المسافرين يقارب 60 مليون مسافر سنوياً ، صنف عام 2006 كأفضل مطار للتعامل مع الشحن الجوي ، يسير المطار رحلات جوية إلى 128 وجهه داخل الولايات المتحدة بالإضافة إلى 36 وجهه دولية .

4 - مطار هارتسفيلد جاكسون الدولي - أتلانتا - جورجيا :-

يعتبر أيضاً من أكثر المطارات العالم إزدحاماً ، وقد تم تصنيف هذا المطار الأكثر إزدحاما نظراً لموقعه المركزي وتعاملة مع أعداد كبيرة من المسافرين إلى منطقة البحر الكاريبي ، يخدم أكثر من 88 مليون مسافر في السنة .

5- مطار دبي الدولي - دبي - الإمارات العربية المتحدة :-

دبي هي أكبر مدينة في الإمارات العربية المتحدة ومطارها يعد مركزا رئيسيا لطيران الشرق الأوسط ، هناك أكثر من 6000 رحلة إسبوعية إلى أكثر من 220 وجهه لجميع أنحاء العالم ، صنف المطار على أنه ثالث أكبر مطارات العالم من حيث المساحة .

6- مطار سكيبول أمستردام - هولندا :-

هو المطار الرئيسي يبعد 20 كم جنوب غرب أمستردام حصل على تصنيف 4 نجوم وفي تصنيف سكايتراكس " وهي شركة متخصصة بتصنيف خطوط الطيران " يخدم المطار سكيبول أمستردام 6 مدارج ، وثلاث قاعات سفر .

7- مطار شارل ديغول - باريس - فرنسا : -


والمعروف بإسم مطار رواسي ، وهو من أكبر  مطارات أوروبا ، تابع لشركة الخطوط الجوية الفرنسية ، يتألف من ثلاث محطات وفي الوقت الحاضر لازال العمل مستمر لتوسيع المطار للتعامل مع عدد متزايد من الرحلات والركاب ، في عام 2010 كان المطار يتعامل مع أكثر من 57 مليون مسافر .

8- مطار هونغ كونغ الدولي - الصين :- 

يعتبر على الأرجح من أفضل مطارات آسيا ، وأيضاً بإعتباره واحداً من المطارات الأكثر كفاءة في العالم ، وتشتهر خدمة عملائه بأنها ذات جودة عالية .

9- مطار شانغي - سنغافورة :-


في عام 2010 خدم هذا المطار 96 شركة طيران تطير إلى أكثر من 200 وجهه حول العالم إلى أكثر من 60 بلداً ، أكبر شركات الطيران الأجنبية تنطلق من هذا المطار في رحلاتها ، منذ إفتتاح هذا المطار عام 1981 فاز بأكثر من 200 جائزة للتميز في خدمة العملاء .

10- مطار طوكيو الدولي - اليابان :-


هذا المطار يعتبر النقطة الرئيسية التي تربط بين آسيا وأمريكا ، في عام 2010 اعتبر من أكثر المطارات إزدحاماً في العالم ، هذا المطار قادر الآن التعامل مع أكثر من 90 مليون مسافر في السنة .


المصدر 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Subscribe

 
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...