searchform

الجمعة، 11 مارس 2011

نظرة فاحصة لرياضة الباركور صاحبة المتعة والإثارة !!

0 التعليقات
باركور أو PK هي مجموعة حركات يكون الغرض منها الانتقال من النقطة أ إلى النقطة ب بأكبر قدر ممكن من السرعة والسلاسة ، وذلك باستخدام القدرات البدنية ، إنها رياضة ممتعة جداً وقد كان لهذه الرياضة أصحاب في الوطن العربي فهناك الكثير من الشباب عشقوا هذه الرياضة وأصبحو محترفين بعد ذلك .


وجد الباركور أساسا كطريقة جديدة ومختلفة لتخطي العقبات أو الموانع ، وهذه الموانع يمكن أن تكون أي شيء مما يحيط بك من فروع أشجار أو صخور أو قضبان حديدية أو حتى جدران ، ويعرف ممارسو الباركور بـ ترايسوورز .


يعد الباركور من الأنشطة البدنية التي يصعب تصنيفها ، فلا يوضع في خانة الرياضات المتطرفة ولكن يمكن الإشارة إليه على أنه فن كما هي الفنون القتالية .


فبحسب واضع أسس هذا الفن فإن روح الباركور تقودها فكرة " الهروب " حيث تتولد في هذه الحالة الحاجة إلى سرعة بديهة ومهارة للخروج من المواقف الحرجة .


تعليقي على هذه الرياضة // في الحقيقة إنها رياضة ممتعة جداً وبنفس الوقت رياضة خطره لأن أي خطأ صغير يتسبب في إصابات خطره تصل حد الشلل ، لهذا تحتاج إلى تدريب وتعود من قبل الرياضي ، أنصح أي شخص يريد تجربتها لأول مرة مع نفسة لا يقوم بهذا العمل إلا بوجود مدربين لهذه الرياضة لأن لها أسس ومفاهيم ، لنتابع بعض صور هذه الرياضة .










المصدر " 1 - 2 "

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Subscribe

 
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...