searchform

السبت، 15 يناير 2011

المدن "10" الأغنى في العالم

1 التعليقات
يتم تصنيف المدن الأغنى في العالم من حيث الحياة الاقتصادية والنفوذ السياسي والقدرة على البحث ومستوى المعيشة 
رغم أن هناك العديد من المدن الهامة الأخرى غنية بالموارد الطبيعية والاقتصادية لكن لم تعتبر بعد من أغنى المدن في العالم .
هنا سنقوم بعرض المدن الأغنى في العالم من الاصغر إلى الأكبر .

سنغافورة - سنغافورة 


هي جمهورية تقع على جزيرة في جنوب شرقي آسيا ، عند الطرف الجنوبي من شبة جزيرة ملايو ، ويفصلها عن ماليزيا مضيق جوهور ، وتعتبر سنغافورة رابع أهم مركز مالي في العالم ومدينة عالمية تلعب دوراً مهماً في الاقتصاد العالمي ويعد مرفأ سنغافورة خامس مرفأ في العالم من ناحية النشاط .

بكين - الصين 


 هي عاصمة جمهورية الصين الشعبية ومن أكبر المدن فيها ، بلغ عدد سكانها 14.580.000 نسمة عام 2003 ، تعتبر المدينة مركز السياسة والثقافة والعلوم والتعليم وأيضا محور خطوط المواصلات في البلاد كلها ، استقبلت بكين الألعاب الأولمبية لعام 2008 وكانت أكبر ألعاب أولومبية في التاريخ حيث الدول المشاركة وميزانية الألعاب .

نيويورك - الولايات المتحدة الأمريكية 


هي الأكبر والأكثف سكاناً من مدن الولايات المتحدة ، مدينة نيويورك هي أحد أهم مراكز التجارة والمال في العالم ، نيويورك هي أيضاً أكبر مدن ولاية نيويورك الأمريكية ، كما وتعد المدينة عاصمة اقتصادية للولايات المتحدة لكثرة مقار الشركات والبنوك العالمية فيها .

كوبنهاجن - الدينمارك 


هي العاصمة وأكبر مدينة في الدنمارك ، توصف مدينة كوبنهاجن بأنها " باريس الشمال " بسبب تصميم المدينة ، عدد سكان مدينة كوبنهاجن 656582 نسمة في بداية 2008 .

زيوريخ - سويسرا 


هي أكبر مدينة في سويسرا ، زيورخ أكبر مركز للاقتصاد والتجارة والصناعة في سويسرا ، حسب الاحصائيات 2006-2009 حصلت على أغنى مدينة أوروبية وأحسن مدينة في العالم من حيث مستوى المعيشة ، عدد سكان المدينة الكبرى 1.68 مليون نسمة .

جنيف - سويسرا


مدينة تاريخية في جنوب غربي سويسرا وهي عاصمة كانتون جنيف ، تقع على النهاية الغربية لبحيرة جنيف ،
يبلغ عدد سكانها 109 206 نسمة ، هي ثاني أكبر مدن سويسرا وأكبر مدن الجزء الناطق بالفرنسية ، جنيف هي مقر العديد من المنظمات الدولية ، وهي تعتبر مقراً لاتفاقيات دولية عديدة .

موسكو - روسيا 


هي عاصمة روسيا وأكبر مدينة من حيث عدد السكان ، موسكو تعتبر مركز السياسة والاقتصاد والثقافة والدين والمالية والتعليم والنقل في روسيا ، وتعتبر أيضاً مدينة عاليمة وهي سابع أكبر مدينة حسب عدد السكان ، وعدد سكان المدينة اعتباراً من يناير 2010 
10,562,099 نسمة ، موسكو تعتبر مركزاً اقتصادياً رئيسياً ، فهي تحتوي العديد من المؤسسات العلمية والتعليمية والعديد من المرافق الرياضية ، تمتلك نظام نقل معقد حيث يشمل أربعة مطارات دولية ، تسعة محطات سكة حديدية ونظام المترو الأكثر ازدحاماً في العالم بعد طوكيو .

لندن - المملكة المتحدة 


هي عاصمة المملكة المتحدة وأكبر مدنها ، تقع على نهر التميز في جنوب بريطانيا ، يعيش في المدينة حوالي 7.5 مليون نسمة ، وأحد أهم مراكزها السياسية والاقتصادية والثقافية ، يوجد في المدينة عدد كبير من الجامعات والمعاهد والمتاحف والمسارح ، كما تتخذ كثير من المنظمات الدولية والشركات العالمية من المدينة مقراً لها .

باريس - فرنسا 


عاصمة الجمهورية الفرنسية ، تقع باريس على نهر السين ، بها مطاران دوليين وبها أيضا نفق يربط فرنسا بإنجلترا ، كما تعرف باريس باسم " مدينة النور " وذلك لأنها في عام 1828 كانت أول مدينة في أوروبا تضاء طرقاتها بمصابيح تعمل بالكيروسين ، وتعد باريس ميناء نهري هام جداً وتعد رابع أهم مياء فرنسي .

طوكيو - اليابان 


هي عاصمة اليابان ، وهي اليوم المركز السياسي والاقتصادي والثقافي للبلاد ، يبلغ عدد سكانها 12 مليون نسمة ، تشكل أكبر تجمع حضري في العالم ، يمتد النسيج العمراني فيها بدون انقطاع ليشغل مساحة قدرها 10,000 كلم2 ، تتواجد بها أغلب الهيئات الحكومية وأيضا أهم البنوك ومقرات الشركات اليابانية ، وتحتل طوكيو المرتبة الأولى في اليابان من حيث حجم التبادلات التجارية الداخلية والخارجية منها على حد سواء ، هي مركز مالي دولي ، وتعتبر بورصة طوكيو ثاني أكبر بورصة في العالم بعد نيويورك .





1 التعليقات:

Anonymous يقول...

:-o هل المعلومات جديدة
وهل ترتيباه من سنغافورة وتحتها

إرسال تعليق

Subscribe

 
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...